(5-3-2) دليل المستقل والعامل عن بُعد، و 10 نصائح لإدارة وقتك، والسر في الرحلة

مساء آخر عدد في رمضان. 👀

مرّ الشهر سريعاً، كل عام وأنتم بخير.

العدد الرابع عشر من فقرة 5/3/2 والتي تأتيكم صباح الإثنين من كل أسبوع وفيها:

  • 5 ترشيحات متميزة.
  • 3 نصائح ودروس حياتية.
  • 2 اقتباس.

لنبدأ.

🖐️ 5 ترشيحات متميزة.

📚 كتاب: دليل المستقل والعامل عن بعد (142 صفحة)

مجهود رائع من ثلاثة كُتّاب شباب جمعوا في هذا الكتاب دليلاً شاملاً لمن يريد الدخول والتعرّف على مجال العمل الحر والعمل عن بُعد وهو الأمر الذي لم يعد رفاهية خاصة بعد انتشار فيروس كورونا وإجباره الشركات والأفراد على استكشاف العمل عن بُعد. في هذا الدليل ستجد أجوبة لكافة الأسئلة التي ربما تدور بذهنك عن هذا المجال وستجدها بطريقة مُرتبة وفصول متسلسلة وبأسلوب يناسب الجميع. أنصح جداً بقراءة هذا الدليل.

✍️ مقال: 10 سبل لتحسين مهاراتك في إدارة الوقت

مهارة إدارة الوقت من أهم المهارات التي يجب عليك مهما كان مجالك ومهما كان عمرك أن تسعى لاكتسابها، وقتك هو العُملة التي تمتلكها لتحقيق أي نجاح في حياتك وهو مورد محدود جداً لذا فإن إدارته بشكل سليم ستختصر طريقك نحو النجاح والإنجاز.

🤳 تطبيق: القاريء

تطبيق رائع عثرت عليه قبل أيام، تأسرني البساطة والسهولة كما أوضّح دائماً. التطبيق به مجموعة من أشهر القرّاء والمشايخ في الوطن العربي، ما عليك سوى أن تختار السورة التي تريد الاستماع إليها واختيار القاريء المُفضل. هذا كل شيء. والتطبيق يعمل في الخلفية ويعمل حتى لو أغلقت شاشة هاتفك. وكذلك يوفّر ميزة تحميل السورة.

🎬 فيلم: لا يوجد.

📽️ فيديو: 6 نصائح للاستمتاع بمرحلة السعي قبل الوصول للهدف (8 دقائق)

ما الفرق بين الشقاء والمشقة؟ وهل السر في الرحلة أم الوصول؟ مملتَ من طول الطريق وتفكّر في التوقف؟ هذا الفيديو سيفيدك في إعادة شحن طاقتك من جديد.


⭐ 3 نصائح ودروس حياتية.

1- الموت مُصيبة، والغفلة عنه أعظم المصائب.

2- كونوا من أبناء الآخرة ولا تكونوا من أبناء الدنيا، فإن اليوم عمل ولا حساب، وغداً حساب ولا عمل. (نصيحة من سيدنا علي بن أبي طالب).

3- إياك والعُجْب.


📝 اقتباسان.

كان ابنُ عمرَ رضِي اللهُ تعالَى عنه يقولُ: إذا أصبحتَ فلا تنتظِرِ المساءَ، وإذا أمسيْتَ فلا تنتظِرِ الصَّباحَ، وخُذْ من صِحَّتِك لمرضِك، وفي حياتِك لموتِك.

إن نصف الذكاء مع التواضع أحبّ إلى قلوب الناس وأنفع للمجتمع من ذكاء كامل يصاحبه غرور.

مصطفى السباعي

💬 سأكون ممتناً إذا قمتم بدعم هذه الفقرة بالتعليق أو مشاركتها مع من تحبون. هذا يضمن استمرارية الفقرة كل أسبوع.

رأيان حول “(5-3-2) دليل المستقل والعامل عن بُعد، و 10 نصائح لإدارة وقتك، والسر في الرحلة

  1. كل مرة أُقـر بأنه علي قراءة الكتاب ولا أفعل، لكن هذه المرة الكتاب يتحدث عن موضوع أهتم به كثيراً لذلك لن أتردد لحظة في قراءته، فـ أنا أرغب وبشـدة الدخول لعالم “العمل الحر”

    أيضًا المقال كان جيداً، فـ هو يتحدث عن مهارة إدارة الوقت والتخطيط، أفكر في تطوير هاتين المهارتين فـ أنا لا أمتلكهم حقًا.

    الفيديو كان رائعاً، لاسيما وأنه من المبدع “علي محمد علي.

    لا يوجد “فيلم” لا بأس سأقوم بمشاهدة حلقتين من مسلسل”عمـر” لتطوير اللغة العربية لدي، وأيضًا سأقوم بقراءة بعض صفحات الكتاب.

    إعجاب

أضف تعليق